السبت 27 يوليو 2024

اسعار الذهب

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

واصلت أسعار الذهب اليوم الاربعاء ١٢ يونيو 2024 ارتفاعها الكبير بجميع الأعيرة قبل بداية تعاملات الصاغة ليصعد سعر الجنيه الذهب بنحو 160 جنيها كما ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 بنحو 20 جنيها تزامنا مع صعود سعر المعدن الأصفر عالميا بنحو 13 دولارا للأونصة وفقا لآخر تحديث لشعبة الذهب والمجوهرات.
سعر الذهب عيار 24
3549
سعر الذهب عيار 21
3105
سعر الذهب عيار 18
2661
سعر الذهب عيار 14
2070
سعر الذهب عيار 10
1479
سعر وقية الذهب
110361
سعر الجنيه الذهب
24840
سعر الجنيه الذهب
24880
هل عليك الاستثمار في الذهب
في مارس لعام 1521 عزيزي المتداول تخيل كيف تفاجأ أول بحار عبر العالم فرديناند ماجلان عندما وصل إلى شواطئ الفلبين الرملية وذلك في الرحلة البحرية الأولى التي تقطع المحيط الهادئ حيث عرض عليه الملك الأصلي سبيكة من الذهب وبعض التوابل. وكان الذهب مصدرا للثروة حتى هناك حتى ذلك الحين في منطقة مجهولة وغير حضارية في مكان لم يكن معروفا في خارطة العالم منذ نصف ألف عام.

لا ينبغي أن يكون ماجلان متفاجئا جدا. كان الذهب بمثابة النقود لأكثر من 2000 عام في الطرف الآخر من العالم. تم صك العملات الذهبية الأولى في القرن 700 قبل الميلاد. ومع ذلك حتى العصر الحديث في اليونان. وعلى مدار التاريخ المسجل كانت الأصول الأخرى مثل التوابل والمنتجات الفنية والمعادن وحتى الطعام من أحد المخازن الرئيسية للثروة لكن الذهب صمد باعتباره الدليل الأسمى للثروة عبر جميع الثقافات والأزمان.
لم يتغير شيء يذكر اليوم. يتنافس الذهب مع الأصول الأخرى مثل الأسهم والسندات والعقارات والعملات الورقية والتي تعتبر مخازن للثروة. ولكن في عالم اليوم المتغير والمتقلب أكثر من أي وقت مضى قد تتقلب قيمة هذه الأصول الأخرى أكثر من أي وقت
مضى. والأكثر من ذلك ومن المفارقات التي يجدر ذكرها إن سياسات الحكومات والبنوك المركزية للاستجابة للتقلبات عبر إخماد الانكماش الاقتصادي ودعم أسعار الأصول قد تجعل الذهب في الواقع أكثر قيمة مقارنة بهذه الأصول الأخرى. وقد تنشأ قوة شرائية حقيقية تدفع اسعار الذهب للارتفاع على المدى الطويل.
مثل معظم الأصول الآخرى تتقلب الأسعار رجوعا إلى حجم العرض والطلب. وبالمضي قدما قد يستمر حجم الطلب على الذهب في الارتفاع بينما سيظل حجم العرض مقيدا كما كان منذ الأزل.
اتبع الخطوات أدناه لبدء الاستثمار في الذهب في الإمارات
تعلم كيفية الاستثمار في الذهب عبر الوسيط المالي الخاص بك.
تعرف على الاسباب التي تتحكم في سعر الذهب.
ابحث عن أصول الذهب التي يمكنك

انت في الصفحة 1 من صفحتين