الجمعة 18 أكتوبر 2024

قصة ما فعلته تلك الخادمة بأهل البيت لم يكن ليخطر على البال

موقع أيام نيوز

قصة ما فعلته تلك الخادمة بأهل البيت لم يكن ليخطر على البال
فتاة سعودية تبلغ من العمر خمسة وثلاثين عاما تعمل كمعلمة في إحدى المدارس الابتدائية. تزوجت من شاب في نفس عمرها تقريبا لكنها تأخرت في الإنجاب لمدة سنتين. ثم بشرتها الطبيبة بأنها حامل ففرحت كثيرا.
بعد ولادة مولودها أصر زوجها على استقدام خادمة آسيوية غير مسلمة لتساعد زوجته وتهتم بالطفل الذي سمياه محمدا. بعد انتهاء إجازة الأمومة عادت الزوجة إلى المدرسة. وبعد ثلاثة أشهر من عودتها صدمت بخبر ۏفاة محمد وكان عمره أربعة أشهر.
كانت الخادمة تواسي الزوجة وتخفف عنها وتتصل بها للاطمئنان عليها عندما تكون في المدرسة لذلك لم تشك في أن لها علاقة پوفاة محمد. مرت الأيام وأنجبت المعلمة مولودا ذكرا آخر وسمته أيضا محمدا. ورغم الأفكار السوداء التي راودتها باحتمالية فقده توكلت على الله. ولكن بعد ولادته بشهر واحد فجعت بمۏته وبدون أسباب معروفة حيث أفاد التقرير الطبي بأن مۏته كان قضاء وقدرا. فحزنت كثيرا واحتسبت الصبر والأجر من الله ولم تشك ولو للحظة في الخادمة فقد كانت مخلصة في عملها ولم تفعل شيئا مخالفا للأخلاق.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
بعد أشهر حملت المعلمة للمرة الثالثة ثم فوجئت بالخادمة تطالب بالمغادرة من السعودية بدون عودة لأن والدتها مريضة. طلبت منها أن تنتظر حتى قدوم خادمة جديدة كي تدربها على أعمال المنزل. وبعد قدوم الخادمة الجديدة علمتها لمدة أسبوع. ثم ذهبت المعلمة مع الخادمة المغادرة إلى السوق لشراء هدايا لها ولأقاربها ولم تدعها تدفع شيئا.
بينما كانت المعلمة تجلس في غرفتها كانت الخادمة الجديدة تراقبها بدهشة من كثرة الهدايا والأغراض التي كانت تشتريها. كانت الخادمة المغادرة تحمل حقائبها وترتبها استعدادا للسفر عندها دخلت الخادمة الجديدة إلى الغرفة ووجدت المعلمة مستغربة وهي تنظر حولها.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
بعد أن أغلقت الخادمة الباب قالت بخجل للمعلمة لدي كلام أريد أن أقوله لك لكنني لا أعرف من أين أبدأ. هل كان لديك من قبل أطفال
ردت المعلمة بصوت متردد نعم كان لدي طفلان لكنهما توفيا.
فسألت الخادمة الجديدة بلطف وهل تعرفين سبب موتهما
احتجزت المعلمة أنفاسها وسألت الخادمة بحذر أخبريني ماذا تريدين أن تقولي
بينما كانت المعلمة تتأمل في سؤال الخادمة الجديدة انقبض قلبها وخفت من ما قد تكون الإجابة. ردت الخادمة ببطء أعتذر عن السؤال الذي ربما يبدو غريبا لكنني شعرت بالقلق منذ وصولي إلى هنا.
المعلمة حاولت التهدئة لا بأس أخبريني بما تشعرين به.
أجابت الخادمة الجديدة بحزم في بلادي كانت هناك قصة عن خادمة سابقة تعاملت بطريقة سيئة مع الأطفال وهذا ما جعلني أتساءل.
انقضت المعلمة بسرعة على الفرصة لتوضيح الوضع أنا لا أعرف عن أي قصة تتحدثين. أولادي توفوا بسبب ظروف صحية غير متوقعة وليس لهم أي علاقة بأي شخص آخر.
تأملت الخادمة الجديدة لحظة ثم قالت بلطف أنا آسفة إذا أحدثت إزعاجا. لا داعي للقلق وأنا هنا للمساعدة فيما يلزم.